المشاريع الصحية

مركز دار الوفاء للرعاية الصحة الأولية

وهو مركز طبي مرخص تحت اسم الجمعية منذ عام 2016، يتألف من عيادات تغطي اختصاصات الصحة العامة، والأطفال، والنسائية والتوليد، والأمراض الداخلية والقلبية، والأمراض الهضمية والعيون، والأسنان، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية. كما يضم المستوصف مركزاً للعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل، وصيدلية. يقع مركز دار الوفاء للرعاية الصحة الأولية في منطقة عرمون، حيث يوفر العلاج لعدد كبير من اللاجئين المقيمين في محافظتي بيروت وجبل لبنان، والمواطنين اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين. وبلغ عدد الخدمات المقدمة خلال عام 2018 27556 خدمة لـ12035 مستفيد.

مستوصف الروضة

مركز طبي مرخص العام 2010 يتألف من عيادات تغطي اختصاصات الصحة العامة، والأطفال، والنسائية والتوليد، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والجراحة العامة والأمراض الداخلية والقلبية، والأذن والأنف والحنجرة، والأسنان. يقع مستوصف الروضة، في منطقة مكتظة باللاجئين السوريين والفلسطينيين وهي من أكثر المناطق حرماناً في لبنان.

وبلغ عدد الخدمات المقدمة خلال عام 2018 27830 خدمة لـ10589 مستفيد

مركز دير زنون

مركز طبي مرخص العام 2016 يتألف من عيادات تغطي اختصاصات الصحة العامة، والأطفال، والنسائية والتوليد، والأمراض الداخلية والقلبية،والأمراض الهضمية، والأسنان، والجراحة العامة، وجراحة العظام بالإضافة إلى الأذن والأنف والحنجرة وجراحة المسالك البولية. كما يضم المركز صيدلية وقسماً للعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل.

وهو يقع في منطقة بر الياس، وتحيط به عشرات مخيمات اللاجئين السوريين، حيث يوفر العلاج لعدد كبير من اللاجئين المقيمين في منطقة البقاع الأوسط والغربي، واللبنانيين المحتاجين من أهالي المنطقة.

وبلغ عدد الخدمات المقدمة خلال عام 2018  98761 خدمة لـ 23406 مستفيد.

مشاريع الإيواء

إعادة تأهيل

إعادة تأهيل مخيم للاجئين السوريين في عكار شمال لبنان بعد تعرضه لحريق أدى إلى تضرر أكثر من 40 خيمة في منطقة المنية، فضلاً عن إنشاء مخيم في منطقة الحويش في عكار الذي يعتبر من أوائل المخيمات التي أنشئت لاستيعاب موجات النزوح من سوريا.

إيواء 120 عائلة سورية

إنشاء مخيم تعلبايا الذي يضم  120 عائلة سورية لاجئة في البقاع الاوسط وهو أيضاً من أوائل المخيمات التي أنشئت ،وتقدم فيه خدمات متكاملة ويضم مدرسة براعم الشام للأطفال وخدمات صحية متنوعة.

إنشاء مخيمات

إنشاء مخيمات وادي حميد  والحصن والنهرية في عرسال لتؤوي أكثر من 450 عائلة سورية لاجئة.

مشاريع الإغاثة

تأمين المساعدات

تأمين المساعدات الأساسية للاجئين والأسر المحتاجة من اللبنانيين من مواد غذائية وغير غذائية، ويشمل هذا أيضاً الاستجابة السريعة في الحالات الطارئة كالعواصف والكوارث للتخفيف من الضرر اللاحق بالمتضررين قدر المستطاع.